برامج في بي ان

بعد التطور التقني المذهل الذي نشهده حالياً، والنهضة التكنولوجيا الكبيرة، أصبحت بياناتنا الخاصة عرضةً لخطرٍ كبير، فأغلب المواقع و خدمات الإنترنت تقوم حالياً بجمع البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدمين لأغراض مختلفة منها تجارية ومنها خدمية، وفي بعض الأحيان وعند إستخدام الإنترنت المجاني الخاص بنقطة إتصال عامة تكون البيانات الخاصة بالمستخدم معرضة للتجسس والسرقة في حال عدم إستخدام وسائل الحماية الصحيحة، وإحدى هذه الوسائل هي إستخدام برامج الفي بي إن ” Virtual Private Network ”  التي تؤمن الحماية للبيانات الخاصة بالمستخدمين كما تتيح لهم العديد من المزايا الإضافية التي سنذكرها في قائمتنا هذه والتي تضم أفضل 6 برامج في بي إن مجانية للكمبيوتر.

تحميل أفضل 6 برامج VPN للكمبيوتر

1- برنامج TunnelBear 

برنامج في بي ان TunnelBear

المنصات المدعومة : Windows, Android, macOS, iOS

البرنامج الذي يمتلك أكثر من 20 مليون مستخدم نشط حول العالم، يقوم هذا البرنامج بإنشاء محول شبكة افتراضي يستخدم لتوجيه حركة البيانات الخاصة إلى خوادمه المتعددة حول العالم فهو يمتلك ما يزيد عن 20 سيرفر في بلدان مختلفة لتأمين سرعة تصفح عالية بالإضافة إلى تأمين بياناتهم وتمكينهم من تصفح المواقع المحجوبة، يأتي البرنامج بنسختين الأولى مجانية ولكنها محدودة القدرات لأنها تسمح للمستخدم ب 500 ميغابايت فقط من التصفح الآمن، أما الثانية فهي مدفوعة بتكلفة 4.99$ شهرياً ولكنها تقدم خدمة تصفح محمي غير محدود وإمكانية اتصال 5 أجهزة من نفس الحساب.

يقلل هذا البرنامج من إمكانية تتبع التصفح الخاص بالمستخدم من قبل المواقع والمعلنين ويمكن تحميله مجاناً.

إضغط هنا لتنزيل البرنامج مجانا

2- برنامج في بي ان مجاني : Avira Phantom

برنامج في بي ان مجاني : Avira Phantom

المنصات المدعومة : Windows, Android, macOS, iOS

يوفر هذا البرنامج خدمة في بي إن مجانية والتي تؤمن وصولاً آمناً ومشفرّاً إلى شبكة الإنترنت، يقوم هذا البرنامج بتشفير الاتصال بالكامل بين جهاز المستخدم الشخصي وبين الشبكة مما يضمن خصوصية وحماية بياناته، وهو أحد البرامج الأكثر وثوقية عندما يتعلق الأمر بالمعاملات المالية التي تتم على الإنترنت ويعود ذلك إلى خوارزميات التشفير المتطورة الخاصة به، وهو يضمن للمستخدم عدم تتبع أي من أنشطته عبر الإنترنت كما يتيح أيضاً تغيير عنوان ال IP الخاص به مما يسمح له بالوصول إلى مواقع الويب المحظورة في منطقته.

إضغط هنا لتنزيل البرنامج مجانا

3- Betternet : برنامج في بي ان مجاني

Betternet : برنامج في بي ان مجاني

المنصات المدعومة : Windows, Android, macOS, iOS, Chrome OS

برنامج Betternet هو برنامج في بي إن مجاني بالكامل ولا يتطلب إنشاء حساب جديد ليتمكن المستخدم من إستخدامه كما أنه خالٍ تماماً من الإعلانات مما يقدم للمستخدم تجربة تصفح مثالية وسريعة خالية من الإزعاج الخاص بالإعلانات.

يقدم هذا البرنامج مجموعة كبيرة من المميزات نذكر منها :

  • مجاني و خفيف لا يستهلك موارد الجهاز.
  • واجهة مستخدم بسيطة وسلسة.
  • إمكانية تشغيل خدمة ال VPN و إيقافها عن طريق زر واحد في الواجهة.
  • يخفي ال IP الخاص بالمستخدم بشكل عشوائي ويمكنه من فتح المواقع المحظورة.
  • يقدم تجربة تصفح سريعة وخالية من الإعلانات.
  • يحمي المستخدم من خطر التجسس والمراقبة.

سلبيات البرنامج:

  • النقطة السلبية الوحيدة لهذا البرنامج أنه لا يدعم اللغة العربية.
إضغط هنا لتنزيل البرنامج مجانا

4- برنامج SecurityKISS

برنامج SecurityKISS

المنصات المدعومة : Windows, Android, macOS, iOS, Linux

على الرغم من إسمه الغريب إلا أن هذا البرنامج يستحق أن يكون في قائمتنا هذه كأحد البرامج القوية في مجال حماية البيانات وخدمات الفي بي إن، يأتي هذا البرنامج بحجم صغير لا يتعدى 3 ميجا بايت و يمكن تثبيته بعملية تثبيت بسيطة للغاية وخالية من التعقيد.

لا يحتوي هذا البرنامج على أي أدوات غير ضرورية أو شريط أدوات أو إضافات مخفية مما يسهل عملية إستخدامه على المستخدم البسيط ويأتي بنسختين واحدة مجانية والثانية مدفوعة تقدم ميزات إضافية والعديد من السيرفرات الإضافية الإختيارية للمستخدم وتبدأ من سعر 2.99 يورو إلى 9.99 يورو للشهر الواحد.

مميزات البرنامج :

  • مجاني تماماً وخالٍ من الإعلانات.
  • غير محدود السرعة أثناء التصفح والتحميل.
  • سهل الإستخدام ويدعم العديد من المنصات.
  • إمكانية إختيار السيرفر المفضل من بين 4 سيرفرات.
  • تشفير البيانات عن طريق خوارزمية تشفير قوية طول فترة الإتصال

سلبيات النسخة المجانية من البرنامج :

  • يقدم يومياً 300 ميجا بايت فقط من التصفح المحمي للمستخدم.
  • لا يدعم جميع الخدمات الإلكترونية.
إضغط هنا لتنزيل البرنامج مجانا

5-برنامج Spotflux

برنامج Spotflux

المنصات المدعومة : Windows, macOS

هو برنامج شبكة افتراضية خاصة (VPN) مطور من قبل شركة Spotflux يُقدم للمستخدم اتصال إنترنت مشفر يمكّنه من تصفح الإنترنت بشكل آمن ومجهول.

يوفر الاتصال المشفر الخاص بالبرنامج ميزتين من المزايا الرئيسية : أولاً عدم الكشف عن هوية المستخدم وسلامته وبياناته من المخترقين والمتعقبين عند تصفحه للإنترنت، وثانياً تضليل مواقع الويب وعدم تمكنها تتمكنها من الوصول إلى موقع الفعلي للمستخدم، وبدلاً من ذلك، سوف يتم تحديد موقع الخادم البعيد الذي يوفره البرنامج.

من سلبيات البرنامج أنه وعلى الرغم من كونه مجاني ولكنه ليس خالي من الإعلانات وقد يؤدي إستخدامه إلى بطء واضح في تحميل صفحات الويب المختلفة و أيضاً لا يدعم اللغة العربية بشكل رسمي.

إضغط هنا لتنزيل البرنامج مجانا

6-برنامج Hotspot Shield

برنامج Hotspot Shield

المنصات المدعومة : Windows, Android, macOS, iOS, Chrome OS

البرنامج الأشهر والأفضل في مجال برامج الكمبيوتر المتخصصة في حماية بيانات المستخدمين وتقديم خدمة في بي إن مجانية و الأجدر لنختتم به قائمتنا هذه.

يمتلك هذا البرنامج ما يزيد عن 650 مليون عملية تحميل وما زال العدد في تزايد مستمر، كما يمتلك ما يزيد عن مليون عملية تقييم على المتاجر المختلفة التي تطرح البرنامج للتحميل ( Microsoft Store – Google Play – App Store ) بمتوسط تقييم 4 نجمات من أصل 5 وهذا ما يدل على قوة ووثوقية البرنامج العالية.

مميزات البرنامج :

  • يُستخدم بروتوكول ال VPN الخاص بهذا البرنامج والحاصل على براءة اختراع لدى 70% من أكبر شركات الأمان في العالم.
  • يأتي في المرتبة الأولى بين البرامج المختلفة من حيث الأداء والسرعة بسبب وجود أكثر من 3200 سيرفر عالمي خاص بالبرنامج.
  • خدمة دعم فني رائعة مُخصصة لمساعدة المستخدمين وحل مشاكلهم.
  • أمن و تشفير على مستوى كبير يبقي بيانات المستخدمين بعيداً عن المخترقين أو أي عين متطفلة.
  • دعم كامل للغة العربية والعديد من اللغات الأخرى.
  • واجهة مستخدم مميزة وسهلة ذات تصميم عصري وحديث.

سلبيات البرنامج :

  • يعد هذا البرنامج ثقيل على الأجهزة ويستهلك الكثير من موارد الجهاز المتاحة.
إضغط هنا لتنزيل البرنامج مجانا

وفي ختام مقالتنا هذه ننصح جميع المتابعين بإستخدام أحد برامج الفي بي إن المجانية أو المدفوعة التي تم ذكرها في قائمتنا لتأمين الحماية لبياناتهم الشخصية وإبقائها سليمة بعيدة عن المخترقين والمتطفلين، كما نتمنى منكم مشاركتنا برامج الفي بي إن الخاصة بكم في حال لم يتم ذكرها في القائمة السابقة، وفي حال وجود أي سؤال أو استفسار لا تترددوا في طرحه و نحن جاهزون لإجابتكم بكل صدر رحب.